رئيس الجمعية اللبنانية لأطباء الامراض الجلدية زار محفوظ وبحثا في وقف الاعلانات العشوائية لتأثيرها على السياحة الطبية

0

استقبل رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، في مكتبه في وزارة الاعلام، رئيس الجمعية اللبنانية لأطباء الامراض الجلدية الدكتور داني توما، الذي قال إثر اللقاء: “عرضنا لرئيس المجلس الوطني للاعلام بعض المشاكل التي نعيشها في المجال الطبي. والمشكلة الرئيسية،ألا وهي الفلتان في الظهور الاعلامي، فالتجميل الطبي حاليا أصبح من الامور البسيطة، لكنه لم يبسط الى درجة لا تستلزم طبيبا مختصا بالامراض الجلدية او الجراحة التجميلية. فهذا يتطلب علما وخبرة وسنوات من التدرج، والذي نراه اليوم، ظهورا اعلاميا عشوائيا لاناس متطفلين، ليس لديهم شهادة في الطب، يتحدثون عن علاجات طبية وجراحية”.

وشدد “على ضرورة ايقاف هذا النوع من الظهور الاعلامي”، داعيا الى “اصدار تعميم لحصره بأصحاب الاختصاص”، مطالبا “قنوات التلفزة بالتواصل مع نقابة الاطباء، حتى يتم التأكد من الشخص المناسب الذي سيظهر”.

وتابع:”اما المسألة الثانية التي نعاني منها، فهي الظهور الاعلامي المدفوع، لا سيما وان الطب هو رسالة، والاعلام مهم لايصال الرسالة للمواطن للاطللاع على احدث المستجدات الصحية والعلاجات والوقاية ومن دون طابع تجاري للموضوع”.

وختم:”نتمنى ان يساعدنا المجلس الوطني لوقف هذه الاعلانات العشوائية والتي تساعد في تفاقم المشكلة في لبنان والتي تؤثر على السياحة الطبية ايضا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.